من نحن

تأسست شركة أحمد غرم الله الغامدي وإخوانه للتجارة والمقاولات في عام 1387هـ الموافق لعام 1968 م كمؤسسة فرديه باسم مؤسسة/ أحمد غرم الله الغامدي التجارية مركزها الرئيسي بمدينة الدمام , وتزاول تجارة الجملة في المواد الغذائية برأسمال لا يتجاوز الألفي ريال ,وموقعها مدينة الدمام

تطورت الشركة بخطى حثيثة ومدروسة لمواكبة التطور التي شهدتها المملكة العربية السعودية في العقد التاسع من القرن العشرين حيث استطاعت أن تتحول من مؤسسة فرديه تأسست عام 1968م الى شركة قابضة في عام 2009م تمتلك وتدير عدة شركات متعددة الأنشطة والمجالات ومنتشرة في انحاء المملكة لتلبية رغبات وميول وأذواق المستهلكين و الاستحواذ على شريحة مناسبة من السوق المحلي عن طريق استحداث انشطه جديده ومتكاملة .

استشعرت إدارة الشركة بأهمية أرساء نظام الحوكمه وذلك بعد حدوث الأزمات المالية في الاسواق العالمية والتي عكست ضلالها على الكثير من الشركات والتي وضحت بأنها كانت نتيجة أزمة ثقه في مكونات الإدارة المالية والإدارية والتشريعات . وعليه حرصت إدارة الشركة على تطبيق مفهوم حوكمه الشركات عن طريق وضع وتطبيق الأنظمة الإدارية والقانونية والمالية والتي بدورها تنظم العلاقة بين الإدارة والملاك .

كلمة مجلس اللإدارة

بدأت شركتنا التجارية بداية متواضعة منذ العام 1385هــ الموافق 1966م في محل تجاري صغير في مدينة الدمام برأس مال بسيط.

وبفضل الله ثم بفضل جهود المؤسسين التي لا تعرف الملل ولا التعب شقت طريقها بثبات في زحام المنافسات العشوائية التي تعمل بدون ضوابط ورؤية فاحصه لمجريات الأمور , وكانت ثمرة المضاربة خروج المنافسين من السوق وبقية الصفوة الناجحة التي اتخذت التخطيط والتنظيم والمراقبة منهجاً وإصراراً على إثبات الذات , ونتيجة لمنهجية العمل التجاري المنضبط حققنا موضع قدم ثابت وسمعه ممتازة في السوق.

وأصبحنا في الطليعة نساير النمو الاقتصادي خطوه بخطوه ولم نتأخر عن الركب وأصبحت شركتنا من الشركات الرائدة في الحقل التجاري , وعملت على تنويع مصادر الدخل والتوسع في الاستيراد وزيادة عدد منافذ البيع على مستوى المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

منذ تأسيس شركة أحمد غرم الله الغامدي وإخوانه وضعت نصب عينيها هدف تحقيق الريادة في القطاع التجاري والصناعي والاستثماري والوصول إلى القمة والتميز في الأداء وخلق شراكات محليه ودوليه مع كبار الشركات العالمية .

كما نجحت شركة أحمد غرم الله الغامدي وإخوانه في حجز مقعد بقطار الاقتصاد الوطني عن طريق السعي وراء النجاح ودعم المنتجات الوطنية في كافة شركاتها , ولاتزال إدارة الشركة تبذل الجهد في العمل المتواصل لتوسيع نطاق المجموعة .

كما اتوجه بجزيل الشكر لرئيس مجلس الإدارة الوالد الشيخ / محمد غرم الله الغامدي والوالد الشيخ / أحمد غرم الله الغامدي نائب رئيس مجلس الادارة والوالد الشيخ / صالح غرم الله الغامدي وجميع الإخوان والزملاء في جميع الإدارات والشكر موصول الى جميع عملائنا الذين لولاهم لما استطعنا تحقيق ما وصلنا إليه اليوم.

نعمل على تعزيز مكانة الشركة في الأسواق للحفاظ على مكتسبات خمسون عاما في مجال التجارة، ونقوم على تنمية علاقتنا مع عملائنا بهدف إدراك التحديات التي تواجههم ونقدم لهم الإجابات لتأكيد الدعم وطرح البدائل الأكثر تأثيرا.

نعمل على تطبيق مبادئ الحوكمة وأفضل الممارسات لتحويل الخبرات إلى أرباح، كما نعمل على تمكين التوجه الاستراتيجي لشركات المجموعة وشركاؤنا وموظفينا لتحويل الرؤية إلى واقع.

نطور قنوات تسويق المنتجات الخاصة بنا، من خلال تحرير القيود على شركاتنا التابعة للسيطرة على الأسعار في ظل غياب تشريعات المنافسة، كما ندعم سياسة التوسع الجغرافي لتغطية مساحة عملائنا في جميع مناطق المملكة لقطاعي الجملة والتجزئة.

نعمل علي صيانة جدار الثقة الذي بنيناه مع مصادرنا ومواردنا والمستفيدين من خلال ضمانات الجودة والسعر والالتزام كما نؤكد علي مواكبة الدولة في تشريعاتها وأنظمتها وإلتزاماتها في خطتي 2020 م ، 2030م .

لأن قطاع الإستثمار يعد أكثر تعقيدا من النشاط التجاري ، فإننا نحرص على أن يكون لدينا فريق عمل يمثل القوة في إدارة الأصول والثروات والخدمات الإستثمارية لنتمكن من تقييم الفرص الإستثمارية والأسواق المحتملة والمستهدفة ، نعمل على تحرير قرار الإستثمار من خلال تحديث بيئة الأعمال وعرض الفرص الإستثمارية في إطار من الشفافية والمصداقية ، ونخطط لتعظيم القيمة طويلة الأجل وتركيز الثروة للملاك والمساهمين كما نعمل على رفع قدراتنا على التفاوض والتجاوب مع المتغيرات الإقتصادية والتسويقية وتقلبات العملات ونلتزم بسرية عملنا للحفاظ على مكتسباتنا .

لدينا استراتيجية داعمة للقطاعات الأخرى بالمجموعة ، تغطي تعدد الأنشطة وتنوع المنتجات وإتساع مناطق التشغيل ، ونخطط لأحداث الفارق دائما بالتواصل مع الخبراء والمحترفين للحصول على تحليل مستمر لجدوى الفرص المتاحة .

نلتزم بتطبيق سياسات مالية حاكمة تتسم بالنزاهة والشفافية والمصداقية وتتفق مع المعايير المهنية ونقدم الخطط والبرامج المالية والتشغيلية لقياس انحرافات الآداء لخدمة إتخاذ القرار. نعمل على تحقيق إدارة متوازنة للنقد لتحقيق كفاية رأس المال العامل دون الإضرار بمتطلبات التشغيل أو مستويات الربحية وتعظيم الإستفادة من الموارد.

نحرص على تخطيط الإلتزامات قصيرة وطويلة الأجل مع جهات التمويل لتجنب أي إختناقات مالية بأقل تكلفة للأعباء، نولي إهتمامنا بتطبيق القوانين واللوائح والتعليمات بما يدعم موقف الشركة في الإلتزام بقواعد الحوكمة ونظام الشركات وإعادة الهيكلة لتواكب المتغيرات وتخدم مصالح المجموعة.

ندعم إدارة التغير والعمل بروح الفريق والتعاون وتبادل المعرفة في بيئة تحكمها النزاهة والعدالة والمصداقية ونعمل على توفير بيئة منصفة وداعمه للموظفين تعمق قيم المشاركة والإبداع والإنجاز والتحفيز من خلال سياسات التعليم والتدريب المستمر، نشارك في وضع وتنفيذ إستراتيجية لضمان تعظيم الاستفادة من الموارد المالية والبشرية على المدى المتوسط والطويل.

محمد غرم الله الغامدي

رئيس مجلس الإداره

محمد أحمد الغامدي

الرئيس التنفيذي

علي أحمد الغامدي

نائب الرئيس

سعيد أحمد الغامدي

مساعد الرئيس لللإستثمار

أحمد خضر

مساعد الرئيس للشؤون المالية و اللإدارية

أستراتيجيتنا

تسعى الشركة الى امتلاك حصه سوقيه كبيره في جميع قطاعات الشركة من خلال الرؤية الواضحة والخطط المرسومة من الإدارة و تطبيق الأنظمة الحديثة لرفع كفاءة الأداء لجميع العاملين وتفعيل جودة الخدمة و التطوير و البحث الدائم و التواصل .المستمر مع جميع العملاء لجميع القطاعات

قيمنا

الامتياز

تتطلع الشركة الى أن يكون أدائها في أعلى المستويات التقنية والجودة عن طريق استخدام أحدث الوسائل التقنية وربطها مع الحياة العملية.

العاملون

هم رأس المال البشري ويمثلون الشريان الذي يغذي الشركة ويمنحها قوه إنتاجيه جبارة , ومن أجل ذلك هم من أبرز اهتماماتنا الحالية والمستقبلية بتطوير كفاءاتهم الى أقصى درجة.

الاستقامة

نستمد استقامتنا من وحي القرآن الكريم وسنة نبيه صلوات الله عليه في جميع تعاملاتنا البيعية أو الشرائية , وزرعنا هذه الفضيلة في أنفسنا أولا وفي جميع العاملين لدينا ثانيا ً.

العمل بروح الفريق

من منطلق حديث الرسول صلوات الله عليه ( مثل المومنيين في توادهم ...... كمثل الجسد الواحد ) وهذا من أبرز صفاتنا قد نختلف في الأسلوب ولكن نتحد في الهدف .

العلاقات المنفتحة

نشجع التواصل الصريح والمفتوح في جميع المستويات.

الثقة

شعار نعتز به في تعاملاتنا بجميع أنواعها أضافة الى منحها من يستحق.

المسئولية

حِمل على عاتقنا ونفي بالتزاماتنا بكل عمل نؤديه .

تقديم خدمات متميزة

نوفرها لجميع عملائنا الذين يشاركونا في الأعمال ونحاول جاهدين لكسب رضائهم واستحسانهم.